
ورشة عمل استخدام ادوات الذكاء الاصطناعي في استراتيجيات الأعمال والتصدير واتخاذ القرار

الإعلان عن تفاصيل مؤتمر الهند – أفريقيا، والمقرر انعقاده بالهند، والذي يمثل منصة هامة لتعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين الهند والدول الأفريقية، وفتح آفاق جديدة أمام مجتمع الأعمال والشركات في مختلف القطاعات.

أجتماع مشترك بين المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة ورئيس غرفة التجارة والصناعة في بوخارست – رومانيا بالتنسيق مع التمثيل التجاري المصري بهدف تعزيز العلاقات التجارية الاستثمارية

المنتدى الاقتصادي المصري الفرنسي في باريس صباح امس بالتنسيق مع مكتب التمثيل التجاري المصري في باريس برئاسة الوزير المفوض التجاري باسم فاروق وفريق المكتب وفي ضيافة السفارة المصرية في باريس بمشاركة معالي السفير المصري الدكتور طارق دحروج

عقد اجتماع بين ممثل المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة الاستاذ علي صقر مدير خدمات دعم المصدرين والاستاذ محمد الصعيطي مدير الشئون الادارية والمالية للاتحاد العام لغرف لغرف التجارة الصناعة والزراعة ليبيا بهدف التعاون الموسع في استقدام المشترين على هامش المعارض المتخصصة في القطاع وكذا تعزيز التعاون بين الحهتين بهدف دعم التجارة بين مصر وليبيا.

نفتخر دائما بأعضاء مجلس إدارتنا من الشركات المؤثرة صاحبة الدور الفاعل في الأزمات، ونتقدم بخالص التهاني إلى السيد المهندس مصطفى الجبلي وكيل المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة لتوقيع عقد مشروع "بولي سيرف" المصرية للكيماويات بالسخنة باستثمارات 215 مليون دولار

يعلن المجلس التصديري عن توقيع شراكة استراتيجية مع ACG North Africa، إحدى كبرى شركات تنظيم المعارض المتخصصة في مصر وشمال أفريقيا. تهدف الشراكة إلى تمكين الشركات المصرية من التوسع في أسواق جديدة عبر المشاركة في المعارض الدولية المتخصصة، والاستفادة من شبكة الشراكات العالمية التي تضم كيانات رائدة. تمثل هذه الشراكة تكاملًا بين الخبرة التنظيمية العالمية وقوة القطاع التصديري المصري، بما يعزز فرص النجاح ويدعم نمو الصادرات في الأسواق الدولية.

في إطار حرص المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة على دعم وتنمية قدرات الكوادر البشرية ورفع كفاءة العاملين في قطاع التصدير، تم أمس تنظيم ختام البرنامج التدريبي المتخصص، والذي تناول عددًا من المحاور المهمة في مجالات التسويق الدولي، واستراتيجيات التسويق الرقمي، وأفضل الممارسات لتطوير الخطط التسويقية باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي. ويتقدم المجلس بخالص التهنئة لجميع المشاركين، مع التأكيد على استمرار تقديم البرامج التدريبية المتخصصة التي تواكب تطورات الأسواق العالمية وتخدم أهداف التنمية التصديرية.

ورشة عمل حول الاستجابة لمتطلبات التحول الأخضر في صادرات قطاع الصناعات الكيماوية بالتعاون مع الوطكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ وشركة Linkes

لقاء الاستاذ خالد أبو المكارم والسادة رؤساء المجالس التصديرية مع معالي السيد وزير المالية أحمد كجوك صباح اليوم لعرض مسودة ابرز ما جاء بقانون الضرائب الجديد

مجلس الأعمال المصري الهندي يرسم خريطة تعاون صناعية بين القاهرة ونيودلهي اجتماع مجلس الأعمال المصري الهندي يرسم خريطة تعاون صناعي جديدة بين القاهرة ونيودلهي

جلسة التحقق من نتائج لجنة تقييم الأثر الطوعي الخاصة بمبادرة التنمية الصناعية المعجلة لأفريقيا (AIDA) واتفاقية المنطقة الحرة القارية الأفريقية (AfCFTA)

من فاعليات اليوم الأولى لبعثة مشترين معرض اجري اكسبو ٢٠٢٦ بالتنسيق مع الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات والتمثيل التجاري المصري

مشاركة الأستاذ خالد أبو المكارم في فاعليات الجلسة الرئيسية لمؤتمر اخبار اليوم الأقتصادي

أفتتاح معرض Egyplast بحضور الاستاذ خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة

في الكلمة الاقتتاحية "دفع النمو المستدام في صناعة البلاستيك" استعرض خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديري الكيماويات والأسمدة الرؤى الاستراتيجية حول كيفية تحقيق التوازن الأمثل بين أهداف الاستدامة ونمو الاقتصاد، وذلك من خلال التعرف على استراتيجيات عملية التي تمكن من دمج ممارسات الاستدامة في نماذج أعمالك المختلفة. حيث تطرق في كلمتة الى الطرق والمسارات لتحقيق المسؤولية البيئية جنباً إلى جنب مع النجاح المالي المستدام.📅 ٩ يناير ٢٠٢٦ | ١٤:٠٠ – المسرح الاستراتيجي، القاعة ١، مركز مصر للمعارض الدولية | القاهرة

استقبال المهندس خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة للفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصناعة والنقل في فاعليات افتتاح معرض Pacprocess Middle East Africa

مشاركة المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة
وعدد من الشركات الأعضاء في فعاليات برنامج
Inclusive Green Growth in Egypt (IGGE)،
الذي تنظمه منظمة اليونيدو لدعم النمو الأخضر
وتعزيز فرص الربط بين الشركات والأسواق.

شارك المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة
اليوم بالحضور في مراسم توقيع برنامج الصناعات الخضراء المستدامة GSI
مع عدد من شركاء التنمية الدوليين
وذلك في إطار دعم توجه الدولة نحو الصناعة منخفضة الانبعاثات